مواجهات نارية في الدور نصف النصائي لكأس ولي العهد

٢٦ أكتوبر ٢٠١٦ – أكمل النصر والأهلي أضلاع مربع كأس سمو ولي العهد وضربا موعدين لمواجهتين مرتقبتين أمام الهلال والاتحاد في نصف النهائي بعد أن نجح النصر في تجاوز ضيفه الوحدة بهدف وحيد حمل توقيع هدافه العائد محمد السهلاوي. فيما لم يجد الأهلي أدنى صعوبة وهو يواجه مضيفه هجر «درجة اولى» وتمكن من تجاوزه بسهولة بـ ٦ هداف مقابل هدف، تناوب على تسجيلها هدافه عمر السومة «هاتريك» وفهد حمد ومعتز هوساوي «ضربة جزاء» ومهند عسيري.

النصر x الوحدة

ضرب النصر موعدا مرتقبا مع غريمه الهلال في نصف نهائي كأس ولي العهد بعد فوزه الصعب على ضيفه الوحدة بهدف دون مقابل في المباراة التي جرت البارحة على ملعب الملك فهد الدولي في ختام دور الربع النهائي.

قاد المباراة خالد الطريس وفات على الحكم منح ركلة جزاء لمصلحة أحمد الفريدي في الشوط الثاني.

تسيد النصر المشهد الميداني على مدار شوطي المباراة، واستطاع هدافه العائد محمد السهلاوي اقتناص هدف الانتصار الوحيد قبل ٧ دقائق من الشوط الأول مستغلا عرضية العائد للتشكيلة حسين عبد الغني وخطأ دفاعات الوحدة ليركن الكرة بسهولة على يمين الحارس أحمد الغامدي ويتجه بعد ذلك لرفع قميص زميله المصاب عبد العزيز الجبرين في مشهد يتناغم ايضا مع رفع المدرج الأصفر للقميص رقم ١٦ في الدقيقة التي تحمل نفس رقم الغائب الأكبر.

وتهيأت أمام النصر فرص عدة لمضاعفة النتيجة في الشوط الثاني كان آخرها يسارية الكرواتي توماسوف التي تصدى لها القائم.

وحاول الضيوف مشاطرة النصر في بعض الفترات ولاحت أمام مهاجميه ثلاث حقيقية منها فرصة في بداية الشوط الأول وفرصتان في الشوط الثاني والثانية من جهاد الباعور كادت تذهب بالمباراة للوقت الإضافي لكنه لم يصب المرمى الخالي من الحارس حسين شيعان.

وكان الفريق النصراوي قد دخل المباراة منقوصا ٦ لاعبين عن قائمة مباراة الأهلي في الدوري حيث فضل مدربه زوران إحداث تدويركبير في جميع المراكز في حين دخل ابن مضوي مدرب الوحدة بتشكيلة لم يغب عنها سوى موسى مدخلي.

%d8%a7%d8%ad%d8%aa%d9%81%d8%a7%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d9%87%d9%84%d9%8a

 

هجر × الأهلي

لم يجد الأهلي صعوبة في تجاوز هجر للمرور إلى مواجهة الاتحاد في الدور قبل النهائي من المسابقة عينها عندما تغلب عليه بستة أهداف مقابل هدف واحد في المواجهة التي جرت بين الفريقين في الأحساء بعد مباراة سيطر على مجرياتها الأهلي بشكل كبير مستغلاً القرار الذي اتخذه مدرب هجر سمير هلال باللعب بالصف الثاني بهدف التركيز على دوري الدرجة الأولى.

بدأ الأهلي الشوط الأول مهاجماً فيما اعتمد هجر على الأسلوب الدفاعي والهجمات المرتدة وظهرت خطورة هجر في المرتدات مبكراً حيث كاد مهاجمه الغيني نابي سوماه (د 8) من وضع فريقه في المقدمة عندما واجه مرمى الأهلي وسدد كرة قوية أرضية تصدى لها الحربي وأخرجها ضربة ركنية ليسجل الأهلي هدف التقدم (د ١٦) من هجمة أهلاوية سريعة مررها عمر السومة طويلة إلى سلمان المؤشر واجه حارس هجر تخطاه وسددها في المرمى تصدى لها الدفاع لتعود إلى فهد حمد سددها في المرمى ترتطم في مدافع هجر أحمد النفيلي وحارسه لتعانق الشباك كهدف أول للأهلي ليواصل الأهلي أفضليته ويضيف الهدف الثاني عن طريق هدافه عمر السومة(د ٢٣) من كرة عرضية وصلته من مصطفى بصاص سددها بيمينه على يمين حارس هجر.

ومن هجمة مرتدة انفرد المؤشر بمرمى هجر (د ٣٢) ولكنه لعبها خارج المرمى لتمكن عمر السومة من استغلال خطأ دفاعي هجراوي (د ٣٦) استلم الكرة من تمريرة فهد حمد وسددها في الزاوية البعيدة كهدف ثالث للأهلي وبعدها بدقيقتين سجل عمر السومة الهدف الرابع للأهلي من تمريرة رائعة من سلمان المؤشر واجه المرمى وسدد الكرة في الزاوية البعيدة ارتطمت في القائم إلى داخل مرمى هجر لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بأربعة أهداف دون مقابل لهجر.

واصل الأهلي أفضليته وهجومه في شوط المباراة الثاني مستغلاً ضعف دفاع هجر في هذا اللقاء ليحتسب الحكم النحيت ضربة جزاء نتيجة عرقلة راضي الراضي لمهاجم الأهلي عبدالفتاح عسيري (د ٥٢) تقدم لها معتز هوساوي وسددها وسط المرمى مسجلاً الهدف الخامس للأهلي ويأتي الهدف السادس للأهلي من البديل مهند عسيري (د ٦٩) مستغلاً كرة عرضية وضعها برأسه على يسار حارس هجر ليتمكن نابي سوما مهاجم هجر الغيني من تسجيل الهدف الأول لهجر (د ٧٤) مستغلاً كرة طويلة انطلق خلفها من وسط الملعب وتقدم بكل ثقة وسددها أرضية زاحفة على يمين حارس الأهلي لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بستة أهداف مقابل هدف واحد لهجر.

مباريات نصف نهائي كأس سمو ولي العهد

الاثنين ٢٦ ديسمبر ٢٠١٦

الاتحاد × الأهلي – جدة

الثلاثاء ٢٧ ديسمبر ٢٠١٦

الهلال × النصر – الرياض

 
Skip to toolbar